كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اردني على مشارف السبعين يجوب 19 دولة من أجل القدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير الورد
المدير العام
المدير العام
عبير الورد

عدد المساهمات : 1605
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

اردني على مشارف السبعين يجوب 19 دولة من أجل القدس Empty
مُساهمةموضوع: اردني على مشارف السبعين يجوب 19 دولة من أجل القدس   اردني على مشارف السبعين يجوب 19 دولة من أجل القدس Emptyالإثنين فبراير 01, 2010 9:28 pm

اردني على مشارف السبعين يجوب 19 دولة من أجل القدس





أردني على مشارف السبعين يجوب 19 دولة من أجل القدس

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

عمان - طارق الحميدي- لم يقف السن الذي وصل له فؤاد المدانات وهو على مشارف السبعين من عمره عائقا أما رحلته التي يعتزم القيام بها لزيارة أكثر من (19) دولة عربية وأوروبية لجمع مليون صوت تأكيدا على أن القدس»عاصمة السلام».
«كان حلما يراودني منذ أن كنت صغيرا بأن أجوب العالم في جولة لأجمع أكثر من مليون صوت للتأكيد على أن «القدس عاصمة السلام الأبدي» هكذا اختصر فؤاد المدانات (69 عاما) «للرأي» هدف رحلته التي يعتزم القيام بها قريبا.
ولد في مدينة الكرك عام (1941) ونشأ فيها وقضى فترة طفولته في الوقت الذي كان الدم يغلي على ما يجري في القدس وفلسطين وفي خضم الأحداث والحروب. تشرب القومية من أبناء مدينته الذين عايشوا تلك الفترة ليختمر الفكر القومي في عقله الذي لا يزال ينير دربه لليوم.
درس الابتدائية وأولى صفوف الثانوية في مدارس رام الله (الكلية الوطنية ومدارس فرندز) وكان دائم الزيارة للقدس في خمسينيات القرن الماضي للتمتع بأجوائها الروحانية التي يصفها «بالرائعة» وهو ما زاد من تأثره بمدينة بالقدس.
يحمل المدانات الهم «المقدسي» ويغادر عمان التي أحبها واعتبرها توأم القدس ليجمع مليون صوت من الدول التي يزورها والتي تبدأ من مصر إلى دول شمال إفريقيا ثم إلى أوروبا وعودة إلى اليونان وتركيا ولبنان وسوريا ومن ثم العودة ليعرف جميع العالم أن القدس كانت وستبقى عاصمة السلام وعلى مر العصور.
كهل بأحلام الشباب ورجل على مشارف السبعين بدماء تملؤها الحيوية عندما يتعلق الموضوع بالعروبة والقومية والقدس لا يعرف لليأس طريقا وعلى الرغم من ضعف الإمكانيات المادية وتوجهه للكثير من الدوائر والمؤسسات لتمويل رحلته وعدم تلقيه ردودا إلا أنه لن يتوقف وسيقوم بهذه الحملة معلنا أنه لو كتب له الحياة سيجمع المليون صوت الذي يريد.
تجول المدانات في فترة شبابه عام (1963) عندما كان عمره لم يتجاوز الـ(22 عاما) إلى أكثر من (19) دولة أوروبية عندما انتشرت ظاهرة الاوتوستوب عندما كانت (تقليعة) العصر في ذلك الوقت محاولا اللحاق بها بالإضافة لترويجه للأردن في كل الدول التي زارها من أفريقيا إلى آسيا وانتهاء بأوروبا.
وبعزيمة الشباب يضع المدانات (أبو زيد) حلم التجول حول العالم لدعم القدس حتى جعل منها قضية عالمية ليسلط الضوء على ما تتعرض له المدينة من تجريف وحفريات وتهويد وعبث على أيدي جنود الاحتلال.
يرى في القدس مدينة السلام والتي لا يمكن أن تماثلها أي مدينة أخرى خاصة عندما كان يرى الاحتفالات التي كانت تقام فيها لأتباع الديانات الثلاث والتي كانت تتسم بالمودة والتآخي في ذلك الوقت.
لم يخف آلامه عندما رآى الآثار التدميرية التي لحقت بالقدس وباحة الأقصى الشريف نتيجة للتدنيس الإسرائيلي ولاستمرار اعمال الحفريات التي جعلت أرضه من الباطن شبه خاوية لتكون آيلة للسقوط في أي لحظة.
صدمته كانت كبيرة من جهل الكثيرين من الأجيال الشابة بتاريخ القدس واعتبر أن معرفة بعضهم ببعض الألعاب ووسائل التكنولوجيا تفوق بأضعاف مدى معرفته بقضية العرب الأولى «القدس».
«سنحاول أن نجعل من القدس مدينة للسلام كما هو اسمها» لم تزل وقع هذه الكلمات التي القاها جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه كما يذكر تاريخها جيدا في عام (10-4-1969) والذي يرى في تركيز جلالة الملك على قضية القدس واعتبارها خطا أحمر تأكيدا على مكانتها الدينية والتاريخية والسياسية عند الهاشميين.
«رحلتي هي استكمال للتضحيات الأردنية على ثرى القدس الشريف منذ أن بذل الآباء الأوائل الشهداء في سبيلها رووا ثراها الطاهر بدمائهم الزكية لتترسخ اللحمة بين الشعبين» ويعتبر أن هذا أقل ما يمكن أن يقدم للقدس.
يعلم المدانات أن المشوار صعب وأن المليون صوت خلال عام يعني (2750) صوتا يوميا لكنه قال وفي عينيه وميض التحدي «سأجمعها وستبقى القدس عاصمة السلام».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اردني على مشارف السبعين يجوب 19 دولة من أجل القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى العــــام :: وطن و مواطن-
انتقل الى: