كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 استفتاء في سويسرا لمنح الحيوانات حق توكيل محامين!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اتعبني الحب
عربي لامع
عربي لامع


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

استفتاء في سويسرا لمنح الحيوانات حق توكيل محامين! Empty
مُساهمةموضوع: استفتاء في سويسرا لمنح الحيوانات حق توكيل محامين!   استفتاء في سويسرا لمنح الحيوانات حق توكيل محامين! Emptyالثلاثاء فبراير 02, 2010 6:26 am

استفتاء في سويسرا لمنح الحيوانات حق توكيل محامين!

يستعد السويسريون الشهر المقبل لاستفتاء فريد من نوعه بشأن إذا ما كان للحيوانات المستأنسة حق قانوني يتيح لها توكيل محام للدفاع عن حقوقها أمام المحاكم.

ويكمل القانون إجراءات اتخذتها الحكومة مسبقاً بتغيير الدستور لضمان حماية "كرامة" حياة النباتات وضمان حقوق كافة المخلوقات على وجه الأرض.

وفي حال منح الناخب السويسري صوته لصالح إجراء الاستفتاء في مارس/آذار المقبل، سيتعين على كل كانتون في الدولة الأوروبية الصغيرة تعيين محام لتمثيل حيواناتهم الأليفة وقطعانهم من أجل الدفاع عن حقوقهم وحمايتهم من الانتهاكات والتجاوزات.

ويعارض كل من المزارعين والحكومة المقترح، إلا أن على الجانبين الانصياع وعرضه في استفتاء قومي بعد أن نجحت الجماعات المدافعة عن حقوق الحيوان هناك في جمع عدد من التواقيع الكافية لطرحه للتصويت.

وقالت لجنة مكونة من مختلف الشرائح السياسية في البلاد، ترفع شعار "لا لمبادرة لا طائل منها لمحامي الحيوانات" لصحيفة "صندي تايمز": المدافعون عن حقوق الحيوانات غير ذات جدوى لها..لن يمنعوا الإساءة للحيوانات لأنهم سيتدخلون فقط بعد ارتكاب تلك الإساءة."

ويذكر أن سويسرا أجرت استفتاء في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على اقتراح حظر بناء المآذن، في خطوة أثارت جدلاً واسعاً ، وصوت 57 في المائة من السويسريين لصالحه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استفتاء في سويسرا لمنح الحيوانات حق توكيل محامين!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى العــــام :: العالم العربي-
انتقل الى: