كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اسرائيل تدعو رعاياها الى تجنب التوجه الى الاردن .. 2010-02-14

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الزمان
عربي لامع
عربي لامع


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

اسرائيل تدعو رعاياها الى تجنب التوجه الى الاردن .. 2010-02-14 Empty
مُساهمةموضوع: اسرائيل تدعو رعاياها الى تجنب التوجه الى الاردن .. 2010-02-14   اسرائيل تدعو رعاياها الى تجنب التوجه الى الاردن .. 2010-02-14 Emptyالإثنين فبراير 15, 2010 12:17 pm

اسرائيل تدعو رعاياها الى تجنب التوجه الى الاردن .. 2010-02-14

عمون - القدس (ا ف ب) - حذرت اسرائيل الاحد رعاياها الذين يعتزمون التوجه الى الخارج لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي في نهاية اذار/مارس من مخاطر التعرض لعمليات خطف او هجمات.

واعتبر مكتب مكافحة الارهاب التابع لرئاسة الوزراء في بيان انه "من الضروري تجديد هذه التحذيرات نظرا لتهديدات حزب الله وايران". وذكر المكتب بان حزب الله "يتهم اسرائيل بقتل عماد مغنية" احد ابرز القادة العسكريين للحزب اللبناني والذي اغتيل في 12 شباط/فبراير 2008 في انفجار سيارة مفخخة في دمشق.

واضاف ايضا ان ايران "اتهمت اسرائيل بمقتل عالم الفيزياء النووية مسعود علي محمدي" الذي قتل في تفجير في 12 كانون الثاني/يناير في طهران.

ودعا مكتب مكافحة الارهاب الاسرائيليين الى تجنب التوجه الى دول عربية واسلامية ولا سيما مصر وخصوصا شبه جزيرة سيناء، وكذلك الى الاردن، وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على معاهدتي سلام مع اسرائيل.

ونصح المكتب الاسرائيليين ايضا بتجنب دول اخرى تعتبر خطرة ايضا مثل كينيا وساحل العاج. كما اوصى الاسرائيليين بتجنب السفر الى الخارج عبر مجموعات منظمة بشكل لا يجعلهم هدفا لهجوم محتمل.

وكان الجيش الاسرائيلي والاجهزة الدبلوماسية شددوا من التوجيهات الامنية اثر اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي في 20 كانون الثاني/يناير.

وحملت حماس ووسائل اعلام دولية اسرائيل مسؤولية اغتيال المبحوح. ورفض مسؤولون اسرائيليون الاعتراف باي ضلوع للدولة العبرية لكنهم لم يخفوا ارتياحهم لمقتله.

* عناصر امن اسرائيليون حول سيارة الجيب التي انقلبت بعد مقتل سائقها الاسرائيلي طعنا في الضفة الغربية الاربعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرائيل تدعو رعاياها الى تجنب التوجه الى الاردن .. 2010-02-14
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى العــــام :: فلسطين-
انتقل الى: