كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام
عربي نشيط
عربي نشيط


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 21/02/2010

نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون Empty
مُساهمةموضوع: نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون   نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون Emptyالأربعاء مارس 10, 2010 10:41 pm


نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[b]الإسلام اليوم/ وكالات

انتقدت مصادر سنية مسلمة في إيران بشدّة قيام مهدي كوجك زاده (نائب مدينة طهران في مجلس الشورى "البرلمان") بالإساءة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة، رضي الله عنها، ضمن مناظرة تلفزيونية، وطالبت بالتصدي لأي برنامج يحمل نوعًا ما من الإساءة المماثلة.
وكشف موقع "سني أون لاين"، الموقع الرسمي لأهل السنة والجماعة في إيران، أن زاده أساء في مناظرة له مع علي شكوري راد (عضو الشورى المركزي لجبهة مشاركة إيران الإسلامية) في جلسة سنوية لمكتب تحكيم الوحدة (في مدينة شيراز)، إلى أم المؤمنين السيدة عائشة "رضي الله عنها".
وأدانَ الموقع هذه البذاءات، وقال في بيان: إنّها ليست الأولى من نوعها التي تصدر عن جهات إيرانية، مشيرًا إلى أنّ إساءة جريدة "وطن إمروز" في عددها الصادر السبت الماضي إلى مكانة السيدة عائشة قد شهدت اعتراضات كثيرة وانتقادات من قبل علماء أهل السنة، كما أنّها أعقبت اعتراضات ممثلي أهل السنة في المجلس لوزير الثقافة والإرشاد الإيراني.
وقال الموقع، ليعلم كوجك زاده وأمثاله أنّه لا يعقل أبدًا في تحليل القضايا السياسية المعاصرة والحكم على طرف دون طرف، تشبيه الأطراف المتنازعة بصحابة النبي، صلى الله عليه وسلم، الذين كانوا نجومًا للإسلام ومصابيح للهداية، متسائلًا: أين الثَّرَى من الثُّرَيَّا؟
وكان الشيخ عبد الحميد الزهي، المرجع الديني للمسلمين السنة في إيران، قد دعا علي خامنئي (المرشد العام للثورة في إيران) إلى التدخل لوضع حدّ للمشكلات التي يتعرض لها السنة، ووقف الإساءة إلى الصحابة، رضوان الله عليهم، في مختلف وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية.
وقال عبد الحميد في خطبة ألقاها مؤخرًا في مدينة زاهدان الإيرانية: "ينبغي أن لا يساء في بلادنا إلى الصحابة الذين هم نجوم الهداية في العالم الإسلامي".
وتابع: "إن عائشة وطلحة والزبير، رضي الله عنهم، كانوا من السابقين الأولين، الذين صحبوا النبي، صلى الله عليه وسلم، في السراء والضراء، والصحابة هم معالم لمعرفة الحق ومنارات الهدى، وإن الخلافات التي جرت بينهم كانت منبعثة من اجتهاداتهم، وكل واحد من الفريقين ينال أجر اجتهاده إن شاء وطالب مجددًا بتوفير الحرية لأهل السنة، مشيرًا إلى أنّ الحرية المذهبية من القضايا التي يقدر على توفيرها المسئولون الكبار ومرشد النظام، بأن لا يكون هناك تدخل في قضايانا المذهبية.
وبعدما اعتبر أن أهل السنة يحبون أن يدافعوا عن وطنهم وعن استقلال أراضيهم وسيادتها، رأى أنه ينبغي أن لا يمنع توظيفهم، داعيًا المرشد الأعلى في إيران إلى حلّ هذه القضية التي سببت القلق لأهل السنة منذ أكثر من ثلاثين سنة، على حد قوله. وأشار إلى قلة الجدوى لمساعي وحفلات التقريب بين السنة والشيعة.
وأضاف: نعتقد أن حفلات ومؤتمرات الوحدة تنحصر في الشعارات والهتافات، لأجل ذلك لا نرى لها جدوى ولا نرى لها نتائج إيجابية، وقد انقضى عهد الهتافات وحان وقت العمل.






المصدر


[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/b]





تعليقي


أتعلمون من هي عائشة؟ "رضي الله عنها"
أتعلمون من هي؟
إنها ابنة الصدّيق الذي أول من آمن من الرجال...
إنها ابنة صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
الذي كان معه بالغار لقوله تعالى (إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ)




إنها زوجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
يقول تعالى (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ )


عن عمربن العاص رضي الله عنه قال:الهجرة ، سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، ( أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة قال : فمن : الرجال ؟ قال : أبوها) متفق عليه.



فقد رآها عليه السلام في المنام وقال لها: ( رأيتُك في المنام ثلاث ليال ، جاء بك الملك في سرقة من حرير ، فيقول : هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت فيه ، فأقول : إن يك هذا من عند الله يُمضه ) متفق عليه


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يا عائشة هذا جبريل يقرأ عليك السلام ، قالت : قلت وعليه السلام ورحمة الله ) متفق عليه


عن أبي موسى ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : (كمُل من الرِّجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مَريم بنتُ عمران ، و آسية امرأةُ فرعون ، وفضلُ عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) متفق عليه


فقد ابتليت رضي الله بحادثة الإفك
فبرّأهــا الله في القرآن....
يقول تعالى (إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي توَلى كبره منهم له عذاب عظيم . لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين )


ثم يـــأتي هذا القذر الحقيـــر يتكلم في المنبر ويتطاول على أم المؤمنيـــن؟
أين صحافتنا؟


لماذا هذا الصمت الرهيـــــــــــــــــــــــــب؟
لماذا أصبحوا كالأصم والأبكم والأعمى
لماذا تنابحوا كالكلاب أمام الشيخ العريفي"حفظه الله؟ عندما قال كلمة حـــق
بل والله حتى الصحف بالخارج قد وصفوا العريفي بالخنزيـــر (محشوم والله)
ويخرسون عندما يتكلمون في المنابر ويقولها صريحة.....
يقولها صريحة في المنابر؟
ليش يسبون؟لــيش؟
ابفهم.....



المصيبة العظمى أن لدينا من يوالونهم ويقدّسون ....


حسنــاً....
لن أتكلّم.....




سامحوني أخواني الأعضاء على الموضوع
والله لم أكتب حروفي إلا من غضـــب
خصوصا عندما شاهدت أحد المقاطع في هذا الرابط
([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])
فأتمنى مسامحتــي....


أخوكم هشام
طالب جامعي
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع القمر
عربي لامع
عربي لامع


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 09/02/2010

نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون Empty
مُساهمةموضوع: رد: نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون   نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون Emptyالخميس مارس 11, 2010 3:57 pm


حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

الله ينتقم منهم

ما ضل شي يحكو فيه الا الرسولواسرة الرسول

كل الشكر الك هشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب إيراني يتطاول على السيدة عائشة والسنة يحتجون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى العــــام :: العالم العربي-
انتقل الى: