كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الملائكة التي تحيط بالانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الما



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

الملائكة التي تحيط بالانسان Empty
مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالانسان   الملائكة التي تحيط بالانسان Emptyالجمعة مارس 26, 2010 7:51 am

الملائكة التي تحيط بالانسان !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان :




عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .




وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :



ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار :

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول : أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه :

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



ملك على الجبين :

للتواضع وعدم الكبر.




ملكين على الشفتين :

ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .



ملكين على العينين :

وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم :

لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.


ســبــحـان الله ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلدون
عربي مميز
عربي مميز


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

الملائكة التي تحيط بالانسان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالانسان   الملائكة التي تحيط بالانسان Emptyالسبت مارس 27, 2010 3:59 pm

مشكورة الما

الله يعطيكي العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكة التي تحيط بالانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى الاسلامي :: النصح و التوعية-
انتقل الى: