كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اصابة 3 اطفال فلسطينين في غارات للطيران الاسرائيلي على غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رواء الروح
عربي لامع
عربي لامع


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

اصابة 3 اطفال فلسطينين في غارات للطيران الاسرائيلي على غزة Empty
مُساهمةموضوع: اصابة 3 اطفال فلسطينين في غارات للطيران الاسرائيلي على غزة   اصابة 3 اطفال فلسطينين في غارات للطيران الاسرائيلي على غزة Emptyالسبت أبريل 03, 2010 7:08 am

اصابة 3 اطفال فلسطينين في غارات للطيران الاسرائيلي على غزة

اصابة 3 اطفال فلسطينين في غارات للطيران الاسرائيلي على غزة 268091

القدس المحتلة – كامل ابراهيم- نفذت طائرات الاحتلال الاسرائيلية فجر امس، سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وأهداف في مدينة غزة.
واصيب ثلاثة اطفال فلسطينيين بجروح اثر سلسلة من الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة 0
وكانت دائرة الاسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت «اصابة الاطفال ملك (عامان) وسعد العرابيد (4 اعوام) و عبد الله صرصور (11 عاما) في القصف الاسرائيلي شرق مدينة غزة».
وشنت مقاتلات اسرائيلية من نوع اف-16 ست غارات ليل الخميس الى الجمعة على قطاع غزة. واكد شهود عيان ان الطيران الحربي شن ثلاث غارات على خان يونس، جنوب قطاع غزة، وقد استهدف صاروخ موقعا تابعا لحركة حماس دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.
واوضح الشهود ان غارتين على الاقل استهدفتا مدينة غزة. واشاروا الى ان صاروخا استهدف بناية صغيرة فيها مصنع محلي صغير للاجبان شرق مدينة غزة فيما استهدف صاروخان اخران ورشة للحدادة على طريق «صلاح الدين» الرئيسي في مخيم النصيرات.
من جانبه هدد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم امس بقيام الجيش الاسرائيلي بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة اذا لم توقف حركة حماس اطلاق الصواريخ من القطاع على اسرائيل.
وقال شالوم في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية: «اذا لم يتوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل، يبدو انه سيتعين علينا رفع مستوى نشاطنا وتكثيف عملياتنا ضد حماس».
واضاف محذرا «لن نسمح مجددا برؤية اطفالنا مرعوبين في الملاجىء وسيجبرنا ذلك في نهاية المطاف على شن هجوم عسكري جديد». وتابع «آمل ان نتمكن من تفادي ذلك غير ان هذا من الخيارات التي نملكها واذا لم يكن امامنا من خيار (اخر) فسنستخدمه في المستقبل».
من جانب اخر طالب اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة امس المجتمع الدولي بالتدخل لوقف «التصعيد والعدوان» الاسرائيلي، عقب سلسلة من الغارات الاسرائيلية.
وادان هنية في بيان صحافي «التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة « وطالب «المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا التصعيد والعدوان».
واكد ان»الحكومة تجري اتصالات مع الفصائل (الفلسطينية) للحفاظ على التوافق الداخلي حماية لشعبنا وتعزيزا لوحدته» في اشارة الى توافق حكومته مع الفصائل الفلسطينية المسلحة على وقف اطلاق الصواريخ على جنوب النقب.
وفي مدينة غزة، استهدفت الغارات مصنع «دلول» للأجبان ومشتقات الألبان في منطقة مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة وسط المدينة، مما أدى إلى تدميره بصورة كاملة، وإلحاق أضرار بالعديد من المنازل المحيطة به.
كما اطلقت الطائرات صاروخين على غرفة للشرطة على مدخل مخيم النصيرات وورشة لعائلة النروطي في منطقة الزوايدة قرب شركة الاتصالات على شارع صلاح الدين في المحافظة الوسطى دون أن يبلغ عن اصابات.
وشهدت كافة محافظات قطاع غزة تحليقا مكثفا للطيران الحربي، مما ينذر بوقوع هجمات إسرائيلية جديدة على القطاع.
من جهتها ادعت مصادر إسرائيلية أن طيران الاحتلال قصف أربعة مواقع بادعاء أنها تستخدم لإنتاج وتخزين الوسائل القتالية في قطاع غزة.
يذكر أن التقرير الشهري لجهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك) كان قد أشار إلى حصول ارتفاع ملموس في نشاط المقاومة في قطاع غزة والضفة الغربية. وجاء في التقرير أنه تم إطلاق 35 صاروخا خلال الشهر الأخير و 6 قذائف هاون، و 5 حالات إطلاق نار من أسلحة خفيفة.
وفي الضفة الغربية حاولت أعداد كبيرة من المستوطنين ظهر امس اقتحام بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية، إن أعدادا كبيرة من المستوطنين تجمعت في محيط البلدة، وأن بعضهم وصل إلى أطراف المنازل وشرعوا برشقها بالحجارة.
وفي نفس السياق أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز حوارة العسكري المقام على طريق حيوي يربط شمال الضفة بوسطها.
من جانبها اعربت بريطانيا عن «قلقها» اثر الغارات التي شنها الطيران الاسرائيلي على قطاع غزة ودعت الطرفين الى «ضبط النفس».
وقالت متحدثة باسم الخارجية البريطانية «نحن قلقون من الضربات التي جرت في غزة امس ندعو الطرفين الى ضبط النفس».
وتابعت المتحدثة «نحث الاسرائيلييين والفلسطينيين على تركيز جهودهم على المفاوضات وعلى الدخول بصورة عاجلة في مفاوضات غير مباشرة برعاية الولايات المتحدة».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصابة 3 اطفال فلسطينين في غارات للطيران الاسرائيلي على غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى العــــام :: فلسطين-
انتقل الى: