كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الاحوال الجوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR_AnA
عربي لامع
عربي لامع


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

الاحوال الجوية Empty
مُساهمةموضوع: الاحوال الجوية   الاحوال الجوية Emptyالإثنين يناير 18, 2010 4:39 pm

القدس-رام الله-فلسطين برس- عثرت طواقم الإنقاذ الإسرائيلية في وادي العربا على جثة شخص غرق في مياه السيول . ويستمر البحث عن شخص آخر يبدو أن المياه جرفته باتجاه الحدود الأردنية.

وأغلق المعبر الحدودي بين إسرائيل والأردن القريب من مدينتي إيلات والعقبة وذلك بعد ورود إنذارات من الجانب الأردني حول احتمال تعرض المعبر للسيول العارمة من اتجاه المنطقة الجبلية في الأراضي الأردنية.

ويشار إلى أن معبر نيتسانا - العوجا لنقل البضائع بين مصر وإسرائيل أغلق هو الآخر بوجه حركة النقل.

وستنطلق قافلة من المساعدات عصر اليوم من منطقة كيرم شالوم إلى قرى منطقة نيتسانا التي كانت مياه السيول قد غمرت الطرق المؤدية اليها . وقامت مروحية بانتشال امرأة وطفليها حاصرتهم السيول في قرية عيزوز في نفس المنطقة .

من جهة أخرى استأنفت شركة إيغد للمواصلات حركة سيارات الباص من وإلى مدينة إيلات والتي كانت قد توقفت في موعد سابق اليوم بعد أن غمرت مياه السيول الطريق الرئيسي المؤدي إلى المدينة. ولا يزال الطريق رقم 90 مغلقاً في المقطع القريب من البحر الميت حيث غمرته مياه السيول في 3 أماكن.

فيما تواصل قوات الإنقاذ عمليات انتشال عدة مواطنين حاصرتهم السيول في بعض مناطق النقب الناجمة عن هطول أمطار غزيرة هناك منذ ساعات مساء أمس. ومن هؤلاء شخصان تم انتشالهما في وادي تسيحور عامل لشركة الكهرباء القطرية قرب إيلات وثلاثة من ركاب شاحنتيْن في وادي باران بالعربا وضابطان من الجيش قرب معبر نيتسانا الحدودي مع مصر الذي أُغلق بفعل الأحوال الجوية العاصفة.

وبالمقابل أُعيد فتح مطار إيلات بعد إغلاقه لفترة قصيرة .ويفيد مراسلنا أن التياريْن المائي والكهربائي قُطعا عن منطقة نيتسانا.وأُغلقت أيضاً العديد من طرقات النقب وطلبت الشرطة من السائقين الامتناع عن الوصول إلى المناطق المغمورة بالمياه . كما توقف تسيير رحلات المواصلات العامة بين بئر السبع وبلدة ميتسبي رامون وقاعدة عوفدا الجوية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية بدورها أن محافظة العقبة تشهد أمطاراً غزيرة متواصلة استدعت اتخاذ تدابير استثنائية لمنع السيول.

أما المديرية العامة للدفاع المدني في السلطة الفلسطينية فأعلنت أنها تعاملت مع عدة حوادث في الساعات الأخيرة بفعل السيول الناجمة عن المنخفض الجوي.


MR_ AnA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحوال الجوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى العــــام :: فلسطين-
انتقل الى: