كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 المنتخب النسوي لكرة القدم يدنو من الاحتفاظ بلقب غرب اسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوجو
عربي مميز
عربي مميز


عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

المنتخب النسوي لكرة القدم يدنو من الاحتفاظ بلقب غرب اسيا Empty
مُساهمةموضوع: المنتخب النسوي لكرة القدم يدنو من الاحتفاظ بلقب غرب اسيا   المنتخب النسوي لكرة القدم يدنو من الاحتفاظ بلقب غرب اسيا Emptyالأحد فبراير 28, 2010 4:17 am





المنتخب النسوي لكرة القدم يدنو من الاحتفاظ بلقب غرب اسيا




أبوظبي - ريما العبادي - موفد الاتحاد الاعلام -تاهل امس المنتخب النسوي لكرة القدم لنهائي بطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم ليواصل حلم المحافظة على اللقب بعد أن ظفر به في النسختين السابقتين.
المنتخب بلغ المشهد الأخير للبطولة بعد أن حقق انتصارا كبيرا على شقيقه الفلسطيني 10/0، في مباراة جرت على ملعب الشعبة العسكرية في العاصمة الاماراتية أبوظبي.
وسيقابل المنتخب في النهائي منتخب الامارات»المنظم» الذي كان فاز على البحرين 4/0 في لقاء يقام مساء يوم غد الاحد.

الاردن/10 فلسطين/0
لم يتأخر المنتخب في بسط سيطرته على أجواء اللقاء، حيث اندفع بسرعة نحو المرمى الفلسطيني.
ستيفاني النبر قادت الهجمات بمساعده من فرح العزب وشروق الشاذلي، ليثمر تنويع الخيارات الهجومية بتجاوز الدفاع، في ظل تحركات ميساء جبارة وشهناز جبرين الدائمة داخل منطقة الجزاء الأمر الذي أحدث الفراغات لتهديد مرمى الحارس نادين الكليب.
مسلسل الفرص للمنتخب بدأ بوقت مبكرة عبر شهناز التي استلمت تمريرة شروق وسددت خارج المرمى، وسيطرت الكليب على تسديدة جبارة، قبل ان تسجل جبرين هدف السبق عندما استلمت تمريره من ستيفاني راوغت الدفاع وسددت في المرمى (13).
منح الهدف المزيد من الثقة للاعبات المنتخب لمواصلة الضغط لتحقق فرح العزب الهدف الثاني من تسديدة قوية (28)...الضغط تواصل بعد ان نجحت ستيفاني في قيادة جميع الهجمات التي كانت تضع المرمى الفلسطيني تحت التهديد المباشر، وقبل ان ينتهي الشوط ضاعفت ميساء جبارة الرصيد عندما تلقت تمريرة شروق الشاذلي وهزت بها الشباك في (42).
في المقابل لم يكن المنتخب الفلسطيني مستسلما بشكل كامل، حيث كانت له بعض المحاولات لتهديد مرمى ريمونية، وكانت أخطر الفرص تلك الكرة التي أطلقتها حمام وسددتها لترتد من العارضة.

زيادة الغلة
مارسن لاعبات المنتخب في الشوط الثاني ذات النهج، بهدف تسجيل المزيد خصوصا في ظل وجود بعض الثغرات التي وجدت في الدفاع الفلسطيني الذي حاول التقدم لتذليل الفارق.
ووفق ذلك النهج فان المنتخب لم يتاخر باضافة الهدف الرابع عندما مررت انشراح حياصات الكرة الى فرح العزب التي سددت بالمرمى في (49)، وبعدها تقدمت ستيفاني من الجهة اليمنى ورفعت كرة بالمقاس داخل المنطقة ارتقت لها ميساء جبارة وزرعتها في المرمى الهدف الخامس .
شهية المنتخب بقيت مفتوحة للتسجيل، حيث عادت فرح لتحرز الهدف السادس من تمريرة ميساء (62)...بعد ذلك بدا انهيار دفاعات المنتخب الفلسطيني واضحا للعيان، حيث تواصلت ماكينة الأهداف بالعمل بأقصى طاقتها، حيث مررت فرح العزب كرة مناسبة الى زينة بيترو التي طرقت المرمى من جديد بالهدف السابع (65). .ومن ركنية رفعتها حياصات داخل الجزاء ارتقت سما خريسات من بين الجميع وحولتها الى الشباك الهدف الثامن (71). ثم عززت بيترو الغلة بتسجيل الهدف التاسع من تمريرة ذكية من النبر (73).
ايقاع المنتخب مال للهدوء في الربع الأخير في ظل الحسم الواضح للنتيجة، قبل ان تسجل ستيفاني الهدف الاحتفالي «العاشر» في الوقت بدل الضائع.

قالوا بعد الفوز
المدير الفني للمنتخب ماهر ابوهنطش قال «كان هدفنا الفوز بهذا اللقاء للدفاع عن اللقب، حيث استطاعت اللاعبات ان يترجمن سيطرتهن لعشرة أهداف، والآن بات أمامنا الخطوة الأخيرة، وسنستعد لمنافسنا القادم الامارات، ونأمل أن نوفق في النهائي ونعود باللقب.
زينة بيترو قالت» لعبنا بروح الفريق كما هي العادة، كنا متحمسين لاظهار قوتنا وأحقيتنا بالدفاع عن اللقب، وعشرة أهداف كافية للغاية لنقول بأننا الأفضل واللقب سيكون من نصيبنا، وهذا الانتصار هو هدية من الجميع لسمو الأمير علي بن الحسين».
اما فرح العزب فقالت» نعم كان لابد من الفوز في هذه المباراة، لذلك فقد لعبنا بكل قوتنا وسيطرنا على اللقاء واستحوذنا على الكرة وصنعنا الفرص وسجلنا أكبر عدد منها، وأشكر زميلاتي على هذا الأداء ونعد بأن نقدم الأفضل في النهائي ونحرز اللقب، وهذه الروح تولدت من اهتمام سمو الأمير علي الذي يحثنا دائما بتوجيهاته ودعمه لنا».

الحسيني: قدمنا الأفضل
رنا الحسيني رئيسة الوفد وعضو مجلس ادارة الاتحاد قالت» قدم المنتخب أداءه الافضل فكان الفوز الكبير نتيجة طبيعية لهذا الأداء الكبير، وهذا الفوز بهذا العدد كان نتيجة لاتصال سمو الأمير علي ليلة أمس الأول، حيث هنأ اللاعبات على ما يقدمنه وطلب منهن بذل المزيد من امكانياتهن، ولذلك رأينا كيف لعبن بقوة وسيطرن على المجريات وسجلن عشرة أهداف كاملة.

زريقات: منتخبنا يتطور
فادي زريقات امين عام اتحاد غرب اسيا اكد ان المنتخب الوطني متطور ومتجدد دائما، وقدم افضل مبارياته في البطولة، حيث بدا التناغم بين اللاعبات واضحا، ويملك لاعبات ماهرات يستطعن اللعب في أي مكان، وأعتقد أنه مؤهل للفوز باللقب من جديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب النسوي لكرة القدم يدنو من الاحتفاظ بلقب غرب اسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى الرياضي :: الرياضة النسائية-
انتقل الى: