كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤيد
عربي لامع
عربي لامع


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم Empty
مُساهمةموضوع: مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم   مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم Emptyالسبت أبريل 03, 2010 7:13 am

مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

«الغام» دفاعيةعمان - الرأي - تسببت الالغام الدفاعية التي دشنها الجزيرة لابطال هجمات الوحدات في «تفجير» مرمى الاسمر لتمهد طريق الفوز للاخير 3/1.
وواصل الوحدات بذلك مطاردته للفيصلي بفارق النقطة (50-49)، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 25 وتراجع للمركز السادس.
وكان العربي صاحب المركز الاخير يقود انقلاباً على شباب الاردن ويفوز عليه 2/0 في المباراة التي جرت على ستاد اربد ليرفع العربي رصيده 15 ويتوقف رصيد شباب الاردن 40 نقطة.
اليوم تقام مباراتان في ختام الاسبوع العشرين من دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم حيث يلتقي اليرموك والكرمل على ستاد الملك عبدالله عند السادسة مساء فيما يشهد ستاد الامير هاشم مواجهة تضم الرمثا والحسين عند الرابعة عصرا.بالتخصص الجزيرة (1) الوحدات (3)الزرقاء - زهير الشقيري - عبر الوحدات محطة الجزيرة بسهولة حين تغلب عليه 3/1 في اللقاء جرى بينهما امس بكرة القدم على ستاد مدينة الامير محمد بالزرقاء في اطار المرحلة العشرين من دوري المناصير المحترفين لكرة القدم.
قدم الوحدات عرضا رائعا توازن فيه الاداء الدفاعي مع الهجومي وفرض سيطرة واضحة على مجريات اللعب وتمكن من تسجيل ثلاثية خضراء وبالتخصص هدفين خطأ لمدافعي الجزيرة في مرماهم والهدف الثالث لمهاجمه محمود شلباية.

اجتهد الجزيرة في الشوط الثاني وحاول مناورة الوحدات لكن جملة اخطاء دفاعية وهجومية حالت دون ذلك ليتمكن في النهاية من تسجيل هدفه اليتيم بامضاء فهد العتال ولم يسعفه الوقت المتبقي للتعديل.

المباراة في سطور
- النتيجة فوز الوحدات على الجزيرة 3/1.
الاهداف: سجل للوحدات احمد المسكين خطأ في مرماه (17)، وابراهيم السقار خطأ في مرماه(28)، ومحمود شلبايه (58)، للجزيرة فهد العتال (70).
- الحكام ادهم مخادمه، عرفات الظاهر، محمد البكاروناصر درويش.
مثل الفريقين
- الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، ومحمد الدميري، واحمد عبدالحليم، محمد جمال، عوض راغب (عامر ابو حويطي)، محمد المحارمه، ياسين السهل (رامي الردايدة).
- الجزيرة: حماد الاسمر، احمد المسكين، ابراهيم السقار، سالم العجالين (احمد سمير) محمد الباشا، اشرف شتات، نبيل ابو علي، ورائد النواطير، فهد العتال، لؤي عمران( عودة الجبور)، ماجد محمود (محمد مصطفى).

سيطرة وهدفين
اطلق الوحدات رماحه القوية شلباية وراغب مبكراً للانطلاق نحو مرمى الاسمر حارس الجزيرة مع فرض ايقاع افضلية واضحة للاخضر في منطقة الوسط وقام الرباعي عبدالحليم ومحمد جمال ورأفت وذيب بالامساك بمنطقة العمليات، وزيادة الثقل الهجومي بتزويد خط الهجوم بالكرات النموذجية واتخاذ الفريق من المسلك الايسر الطريق السالكة لهجماته والتي تبدأ من عند السهل نحو عبدالحليم وتنتهي عند راغب.
هذا الزخم الهجومي والسيطرة الميدانية مكنت الوحدات من التعامل مع مرمى الجزيرة ما سهل الفرص لعبدالحليم الذي استغل كرة شلباية فسدد كرباجاً جلد به الحارس وحول الكرة بصعوبة لركنية، واتبعها شلباية بتنفيذ ركلة ثابتة ذهبت على حساب ركنية وعاد عبدالحليم وارسل كرة مرت امام المرمى بسلام، واخرى حين سدد قذيفة ردها الحارس الى الملعب، لينجح الوحدات في تسجيل هدف السبق بعد تسريعه ايقاع اللعب فنفذ رأفت ركلة ثابتة تدخل مدافع الجزيرة احمد المسكين، لابعادها فدخلت الكرة في مرماه بالخطأ (18)، وجاء الهدف الثاني للوحدات بنفس السيناريو حين عكس المحارمة كرة عرضية سكنت على رأس ابراهيم السقار مدافع الجزيرة الذي وضعها في مرماه (25)، وقبل نهاية الشوط مرر راغب كرة امام المرمى كاد الباشا لاعب وسط الجزيرة ان يفعل فعل زملائه لكن الحارس انقذ الموقف في اللحظة الاخيرة.

تحسن اداء الجزيرة في الشوط الثاني حين راقب مكامن القوة في الوحدات واخذ يندفع نحو المواقع المتقدمة وينقل اللعب الى الامام لتشكيل ضغط عليه وتحرك خط هجومه
الوحدات انساق للعب الجزيرة بعض الوقت ثم عاد ليتسلم زمام الامور وارسل عبد الحليم كرة على المقاس على رأس شلباية الذي غمزها في الشباك هدف ثالث في شباك الاسمر (58) وكان الباشا قد سدد ركلة ثابتة ابعدها حارس الوحدات شفيع بكل ثقة.
وبعد الهدف اشرك الوحدات الردايدة والسباح بدلا من السهل ورأفت وكذلك فعل الجزيرة فدفع بكل الجبور ومصطفى مكان عمران وماجد لزيادة القوة الهجومية، ونفذ النواطير ركلة ثابتة وقعت على قدم فهد العتال الذي عاجلها في شباك شفيع حارس الوحدات الهدف اليتيم للجزيرة (70)، ولاحت للوحدات فرصة ذهبية حين عكس شلباية عرضية سددها ذيب قوية لترتد من المدافعين فيكملها عوض راغب قوية في القائم.مستحقةالعربي (2) شباب الاردن (0)اربد – حسين صالح - احرز العربي فوزاً مستحقاً على شباب الاردن وهزمه 2/0 في المباراة التي اقيمت امس على ستاد الحسن ضمن مباريات المرحلة العشرين من دوري المناصير للمحترفين.
العربي احيا اماله بالبقاء ضمن فرق الكبار رافعاً رصيده الى (15) نقطة بعد ان تسيد المباراة بعكس فريق الشباب الذي جاء بعيداً عن مستواه ولم يقدم المطلوب منه الا على فترات متباعدة رغم انه لاحت له فرصاً ثمينة لم تستثمر. المباراة في سطور
النتيجة: فوز العربي 2/0 سجلها ابراهام كوبي (60) احمد حتاملة (82).
الحكام: محمد ابو لوم، وليد ابو حشيش، محمد روابدة ومحمد العبادي.
مثل الفريقين
- العربي: هشام هزايمة ، عماد ذيابات، عمار ابو عليفة، طارق صلاح، انس ارشيدات، عبدالرؤوف روابدة، صدام شهابات (سعيد مرجان) احمد حتاملة، محمد بكار (يوسف رواشدة) ابراهام كوبي (ياسر رواشدة).
شباب الاردن: معتز ياسين، صالح نمر، احمد البنا، عمار الشرايدة، شادي ابو هشهش، عدي زهران (عدي خضر) انس جبارات، علاء الشقران، محمد خير، حازم جودت (ايمن ابو فارس) وفادي لافي.
شباك بيضاء
اجاد مدافعي شباب الاردن نمر وزملائه بتنفيذ ادوار الرقابة على مهاجمي العربي كوبي والبكار ومنعوهم من حرية التصرف بالكرة في الوقت الذي تنبه فيه الشرايدة وابو هشهش الى الهجمات العرباوية التي انطلقت من الاطراف من قبل شهابات وغازي.
العربي امتلك الكرة لوقت طويل وكان ينفذ هجماته بهدوء تام من البصول والروابدة والاعتماد على ارسال الكرات من عدة مواقع، لكن لم يتهدد معها مرمى معتز مما سهل مهمة عدي وجبارات والشقران في العودة واغلاق العمق الدفاعي بشكل جيد.
الجانب الهجومي للشباب تمثل بانطلاقات عدي وجبارات من الاطراف في الوقت الذي كان فيه خير يتقدم لمساندة حازم لافي حيث تناوب على رقابتهما ابو عليقة وصلاح.
مع مرور الوقت اصبحت كرات الشباب تفوح منها رائحة الخطورة بجانب فردي ولاحت له عدة فرص لزيارة شباك الهزايمة، فسدد لافي كرة رأسية علت العارضة ويتقدم خير من تمريرة لافي ويسدد باقدام المدافعين ويعود فادي ويلعب كرة لكنها ضعيفة بجوار القائم، وكاد الشرايدة كاد ان يقلب موازين المباراة عندما لعب كرة ثابتة ارتطمت باسفل قائم العربي وتابعت مسيرها لخارج المرمى وسبق ذلك فرصة للعربي كانت عرضية من قبل ارشيدات لكنها طالت عن قدم شهابات. تفوق وفوز
شهدت الحصة الثانية انفتاح هجومي في اداء الفريقين مع افضلية للشباب الذي سرع في ادائه بنقل الكرات الامامية من اجل طرق شباك العربي ولاحت فرصتين مبكرتين عن طريق عدي الذي تباطأ في التسديد فابعدها ذيابات من امام قدمه ثم حادت رأسية هشهش الذي تابعها من ركنية نمر.
اصرار العربي على زيارة الشباك الشبابية كان واضحا ومن هجمه قادها شهابات من الميمنة لعب كرة عرضية زاحفه تابعها المتقدم من الخلف كوبي ولعبها بهدوء داخل المرمى هدف السبق (60).
العربي بدوره نشط في الامام من خلال تحركات جيدة للبكار وانطلاقات صدام من الميمنة الا ان الخطورة بقيت غائبة عن مرمى فتيان، تسديد الحساب وسدد من
تعامل العربي بدا عليه الجد في الامام، وكانت انطلاقات الفريق الهجومية تتم عبر صدام والرواشدة بديل البكار ومن احدى الكرات سدد الرواشدة كرة قوية تطاول خلفها معتز وابعدها بحضور تام لكنه عجز عن الامساك بتسديدة غازي الذي استلم كرة كوبي داخل الجزاء وسددها بحرفنة داخل الشباك هدفا ثانياً (82)، ولم تفلح كرة ابو هشهش في الزفير الاخير من تقليص الفارق.اليرموك والكرمل..طوق النجاةالمكان: ستاد الملك عبدالله/ 6مساء عمان - عودة الدولة - يقف عند السادسة مساء اليوم اليرموك والكرمل على مفترق طرق عندما يلتقيان على ستاد الملك عبدالله في ختام الاسبوع (20) من دوري المناصير للمحترفين.
مفترق الطرق يتمثل ان الطرفين يتعلقان بقشة النجاة هربا من شبح الهبوط الذي اقترب مشهده اكثر من أي وقت مضى.
اليرموك والكرمل قدما في هذا الموسم مستويات قوية رغم نزيف النقاط برهنت على علو كعبهما بيد ان العجز في حسم الفرص اوصل كليهما لمرحلة ضيقة تحتاج التخلص من القاع.
ذكر مدرب اليرموك خالد يوسف في معرض اهمية المواجهة: الفريق جاهز للمواجهة الاهم في الاسبوع الاهم واستفدنا من فوز كفرسوم على اتحاد الرمثا امس الاول لانه حصر مسألة الهبوط.
واكد يوسف ان الجهاز الفني رصد الكرمل في مباراته الماضية امام كفرسوم وهو فريق متطور ويلعب بحرارة عالية وتهمه المواجهة وقال: لاعبي اليرموك ينفذون واجباتاهم وقادرون على تحقيق الفوز بيد ان ما نخشاه ان بعض لاعبي الكرمل من العاصمة ولن تكون المباراة غريبة عليهم رغم انها على ارض اليرموك.
على الطرف الآخر اعترف مدرب الكرمل جاسر البقيعي انها مهمة صعبة امام فريق بذات المستوى «نقابل منافسا يريد الفوز مثلنا ويسعى لنفس الهدف ومن هنا تكمن اهمية المباراة ونقاطها من الفريقين».
واشار بقيعي ان الكرمل اعد العدة رغم افتقاده لجهود احمد الحمكري واحمد المخزومي للايقاف وقال: شهدت التدريبات الاخيرة جاهزية عالية من اللاعبين لتحقيق الفوز الذي يعتبر آخر الحلول للقفز خطوات ومواصلة المشوار للبقاء في اضواء المحترفين.
واوضح مدرب الفريق ان التفاؤل يسود اوساط الكرمل في تحقيق الفوز بعد تجهيز البدلاء لتعويض الغيابات.التشكيلة المتوقعة للفريقين - اليرموك: أنس طريف، ابراهيم حلمي، احمد حلاوة، ابراهيم مصطفى، محمد رؤوف، خالد نمر، رامي جابر، ، نائل الدحلة مالك البرغوثي احمد ابو عالية، ياسين البخيت.
- الرصيد النقطي: له (18) نقطة وسجل (16) هدفا ودخل مرماه (24).
- الكرمل: نبيل العمري، احمد سياج، علاء القيسي، احمد العيسوي، محمد العتيبي، يزن شاتي، رأفت جلال، احمد جوهر، رائد الزاغة، رامي النمراوي، يوسف البسطي.
- الرصيد النقطي: له (17) نقطة وسجل (10) اهداف ودخل مرماه (33).
- نتيجة الذهاب: فوز اليرموك 3/0.المكان: ملعب الامير هاشم بالرمثا/ 4 عصرا الرمثا والحسين.. نوايا مشتركة- الرمثا - ايهاب الشقران - يضع الحسين والرمثا وهما يتواجهان عند الرابعة عصر اليوم على ملعب الامير هاشم حسبة النقاط في المقام الاول وفوق أي اعتبارات اخرى.
يبحث الرمثا عن مكان امن بعيدا عن دائرة الخطر التي كانت تهدد نصف فريق الدوري فيما ينظر الحسين هو الاخر للنقاط الثلاث بذات الاهمية في اطار مساعيه الجادة لاستعادة المركز والابتعاد عن مطارديه.
المدير الفني لفريق الحسين اسامة قاسم لفت الى صعوبة اللقاء بعد ان ذابت مجالات التعويض التي اصبحت في مراحلها النهائية في ظل وقوع الفريقين تحت تأثير نفسي جرّاء الخسارات في الاسابيع الماضية واضاف: ندرك تراجع مستوى فريقنا في الفترة الاخيرة ولنا فرصا للبقاء في فرق المربع الذهبي لن نضيعها وسنعود لتقديم مستوانا الجيد كما كنا في السابق.
وبين قاسم ان نهج الفريقين في اللعب مفتوح تماما واضحت اوراقهما واضحة للعيان وان تدريبات فريقه اتسمت بالنجاح ويأمل بترجمتها على ارض الواقع بمساعدة التشكيلة المكتملة دون غيابات.
وعن منافسه قال: نسعى استغلال التأثير النفسي الذي يمر به الرمثا من تهديد للهبوط وعدم احراز أي فوز مؤخرا وسوء الحظ الذي يلازمه.
على الجهة المقابلة وفي ظل تعذر الاتصال مع الجهاز الفني للرمثا تبقى اوراق الرمثا الهجومية مفتوحة على حساب الاوراق الدفاعية مما يسبب ثغرات في الاطراف باندفاع شادي ذيابات وسليمان السلمان الذي لم يحدد مصيره بالمشاركة لاصابته بالفخذ، الامر الذي يوقع العمق الدفاعي حيث احمد عودة ومحمد بطاينة تحت عبء.
الناحية الهجومية للفريق تبدو هشة لقلة التسجيل ويدفع الفريق بركان الخالدي وحيدا في المقدمة ويسانده عمر غازي وحمزة الدردور عبر الاطراف بعد ان يكون حسام شديفات ورامي سمارة قد جهزا نفسيهما لقيادة الهجمات.التشكيلة المحتملة للفريقين- الرمثا: فايز الزعبي، احمد عودة، صالح ذيابات، شادي ذيابات، سليمان السلمان، عمر غازي، رامي سمارة، حسام شديفات، حمزة دردور، ركان الخالدي، عمر حمزة.
- الرصيد النقطي: له (19) نقطة وسجل (26) وعليه (33).
- الحسين: محمد شطناوي، عبدالله صلاح، بدر ابوسليم، محمد بلص، حاتم بني هاني، عمر عثامنة، علي عقاب، زكريا حركات، كريم حسنين، انس زبون، رضوان شطناوي.
- الرصيد النقطي: (25) نقطة له (21) هدفا وعليه (19).
- نتيجة الذهاب: فوز الحسين 2/0.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غاندي
عربي مميز
عربي مميز


عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم Empty
مُساهمةموضوع: رد: مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم   مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم Emptyالثلاثاء أبريل 06, 2010 10:02 pm

مشكور مؤيد

الله يسلم ايديك اخي

دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مباراتان في دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم ..اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى الرياضي :: الرياضة العربية-
انتقل الى: