كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمو الامير
عربي مميز
عربي مميز


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين Empty
مُساهمةموضوع: منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين   منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين Emptyالإثنين مايو 10, 2010 6:45 am

منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الاردن والامارات وفيتنام واليابان يشكلون المجموعة الثالثة
عمان - - أوقعت امس قرعة نهائيات بطولة آسيا للشباب لكرة القدم ت19 المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة الى جانب الامارات حامل اللقب واليابان وفيتنام.
واقيمت القرعة في فندق سنتشري في مدينة زيبو الصينية التي تحتضن البطولة في نسختها 36 في الفترة من 3-17 تشرين اول المقبل على ستاد مجمع زيبو الرياضي وستاد لينزي في إقليم زيبو الصيني، ويتأهل على ضوء نتائجها المنتخبات
التي تحصل على المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً التي تقام العام المقبل في كولومبيا.
ويسعى المنتخب الى تقديم مستوى طيب في النهائيات التي يسجل فيها حضوره الخامس في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة القارية حيث كانت المرة الاولى عام 1978 في ايران والثانية عام 1979 في بنجلادش والثالثة عام 2006 في الهند والرابعة عام 2008 في السعودية بعدما تأهل اليها كأفضل ثالث عن المجموعة الخامسة التي جرت تصفياتها في كازاخستان.
وللتاريخ فان تأهلنا في اول ظهورين بايران وبنجلادش تحقق دون ان تقام انذاك تصفيات لان المشاركة كانت مفتوحة امام كافة الدول الاعضاء بالاتحاد الاسيوي وفي الثالثة اجتاز منتخبنا التصفيات التي اقيمت هنا في عمان.
وتأهل منتخب الشباب الى النهائيات بعد تصدره فرق المجموعة الاولى في التصفيات التي اقيمت في نيبال، حيث لعب المنتخب خمس مباريات وجمع (13) نقطة من فوز على فلسطين 3-1 سجلها محمود زعترة وحمزة الدردور ومدافع فلسطين علاء يامين خطأ في مرماه، قيرغيزستان 2-1 بامضاء مصطفى انور وصهيب الوهيبي، نيبال 3-2 عبر زعترة والوهيبي ومهند جمجوم، طاجكستان في الحسم 2-0 سجلهما الدردور وزعترة وتعادل مع اليمن 2-2 باقدام الدردور.
... اراء
وأكد محمد عبد العظيم المدير الفني للمنتخب في حديثه الى «الرأي» صعوبة المجموعة « الامارات حامل اللقب الاسيوي 2008 واليابان معروفة على المستوى الاسيوي وفيتنام من المنتخبات المتطورة ولم يعد هناك منتخب ضعيف في اسيا والمنتخبات الـ 16 التي وصلت النهائيات هي الافضل، ونحن نعول على قدرة النجوم في الظهور بشكل ايجابي كما كانوا في التصفيات التي انهيناها في الصدارة وبجدارة وهدفنا ان نصل الى كأس العالم وسنعمل بكل ما اوتينا من جهد ليكون المنتخب منافس حقيقي وليثبت أحقية الوصول الى الصين ويواصل رحلة الانجاز».
وأضاف: المجموعات جميعها صعبة ويصعب التكهن بهوية المتأهلين ووجودنا الى جانب الامارات واليابان وفيتنام يشكل حافز لنا للعمل بجهد اكبر وان نكون واللاعبون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا بدعم متواصل من كافة الجهات المعنية لان المنتخب يحمل اسم الاردن وهو منتخب المستقبل واريد ان اؤكد ان الباب مفتوح امام الجميع ليكون ضمن المنتخب.
بدوره اشار بدر الخطيب مدرب المنتخب الى ان فرص التأهل متساوية «نراهن على قدرة اللاعبين في تفريغ كل طاقاتهم وتقديم مستوى يليق بهم ويعكس التطور الملحوظ في الكرة الاردنية على وجه العموم والشباب على وجه الخصوص وجميع الفرص قائمة والحظوظ متساوية والفيصل هو ما يقدمه النجوم على ارض الملعب».
وأضاف: لا احد ينكر ان الامارات حامل اللقب واليابان من المنتخبات ذات السمعة المعروفة وان الكرة الاسيوية في شرق اسيا متطورة حيث يتواجد الى جانبنا المنتخب الفيتنامي لكننا على ثقة بقدرة اللاعبين وحرصهم الشديد بعد ان اكتسبوا خبرة متزايدة انطلاقا من التصفيات في نيبال وحتى النهائيات في الصين.

... تصريحات
وفي ذات الاتجاه نقل موقع الاتحاد الاسيوي تصريحات من الامارات واليابان حيث قال علي الشامسي ممثل الاتحاد الإماراتي في حفل سحب القرعة: نحن نأمل مواجهة الصين في المباراة النهائية، ليكون الجميع سعيداً.
وحول القرعة أوضح: جميع المنتخبات متقاربة في مجموعتنا، ولكننا نمتاز بأفضلية أننا حاملي اللقب، ونسعى للدفاع عن البطولة التي توجنا بها عام 2008 والجميع بالتأكيد يريد الفوز بلقب البطولة.
وكان المنتخب الإماراتي توج بلقب البطولة عام 2008 التي أقيمت في السعودية بعدما تغلب على أوزبكستان في النهائي.
بدوره قال سويدا ميتسوهيرو ممثل الاتحاد الياباني في سحب القرعة: أعتقد أن القرعة متوازنة بالنسبة لنا.. برأيي إيران والصين واليابان وكوريا الجنوبية تعتبر منتخبات قوية جداً.
وأضاف: اليابان ستشارك بجدية كبيرة في البطولة وسنحاول تقديم مستوى جيد خاصة وأن فريقنا يمتلك قدرات عالية للغاية.
ويشار إلى أن المنتخب الياباني كان بلغ المباراة النهائية ست مرات من قبل ولكنه لم ينجح في التتويج بلقب البطولة من قبل،
وكان آخر المرات التي بلغت فيها اليابان النهائي عام 2006 قبل أن تخسر أمام كوريا الشمالية بفارق ركلات الترجيح في كالكوتا بالهند.
وفي المقابل سبق لليابان أن بلغت المباراة النهائية في كأس العالم للشباب عام 1999 في نيجيريا، علماً بأن قطر سبق لها أن حقق الإنجاز ذاته ببلوغ النهائي عام 1981.
... مجموعات وملاعب
وعلى صعيد المجموعات التي افرزتها القرعة يلعب منتخب السعودية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الصين المضيفة وتايلاند وسوريا، فيما العراق ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً البحرين وأوزبكستان وكوريا الشمالية، اما المجموعة الرابعة ضمت كوريا الجنوبية وأستراليا واليمن وإيران، وسيلعب منتخب الشباب مبارياته على ستاد لينزي الذي يتسع لنحو 14الف متفرج وتمت إعادة صيانته من أجل النهائيات حيث يستضيف مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة في الدور الأول إلى جانب مباراتين في ربع النهائي وإحدى مباراتي الدور قبل النهائي، اما فرق المجموعة الاولى والثانية ستلعب على ستاد زيبو الذي يتسع لنحو 45 ألف متفرج وهو سيشهد الافتتاح والمباراة النهائية إلى جانب مباراتين في ربع النهائي وإحدى مباراتي الدور قبل النهائي.

نظام سحب القرعة
وكان الاتحاد الاسيوي أعلن عن تصنيف المنتخبات المشاركة ونظام سحب القرعة حيث جاء منتخب الشباب في المستوى الثالث الى جانب ايران وتايلند والعراق، فيما جاء المنتخب الصيني المستضيف في المستوى الاول الى جانب الامارات حامل اللقب وأوزبكستان وكوريا الجنوبية، اما المستوى الثاني فقد ضم أستراليا وكوريا الشمالية والسعودية واليابان في حين حمل المستوى الرابع سوريا واليمن وفيتنام والبحرين.
وذكر موقع الاتحاد الاسيوي ان توزيع المنتخبات على المستويات تم بناءا على النتائج التي حققتها في النسخة الماضية من النهائيات والتي أقيمت عام 2008 في السعودية، حيث احتل المنتخب المركز الثاني عشر من بين 16 منتخبا.
ووفق الية القرعة المعلنة مسبقا اعتمد الاتحاد الآسيوي وضع الصين كدولة مضيفة على رأس المجموعة الأولى A1، في حين تم إجراء قرعة بين بقية منتخبات المستوى الأولى ووضع أول منتخب تم اختياره من المستوى الأول بالمجموعة الثانية B1 ثم المنتخب الثاني في المجموعة الثالثة C1 والمنتخب الثالث بالمجموعة الرابعة D1.
ثم بعد ذلك تم الانتقال إلى المستوى الرابع حيث تم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى، وتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة، وتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وموقعها في هذه المجموعات.
وبعد الانتهاء من المستوى الرابع تم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيراً المستوى الثاني، حيث تم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع، وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات والذي جاء على النحو الاتي:
المجموعة الأولى: الصين وتايلاند وسوريا والسعودية.
المجموعة الثانية: أوزبكستان والعراق والبحرين وكوريا الشمالية.
المجموعة الثالثة: الإمارات وفيتنام والأردن واليابان.
المجموعة الرابعة: كوريا الجنوبية وأستراليا واليمن وإيران.
... نظرة سريعة
وتبعا لما افرزته القرعة وبالعودة الى نتائج المنتخبات التي تلعب بجوار منتخب الشباب فان الامارات حامل اللقب لعب التصفيات ضمن المجموعة الثانية وتصدرها بـ 12 نقطة حيث فاز على البحرين 4/1، سيريلانكا 4/0، قطر 3/2 وسوريا 2/1.
اما المنتخب الياباني فقد تصدر المجموعة السادسة بـ15 نقطة من فوز على الصين 4/0، اندونيسيا 7/0، هونج كونج 3/0، سنغافورة 2/0 واستراليا 3/2.
وفيما يتعلق بمنتخب فيتنام فهو تأهل كأفضل فريق ثالث في المجموعة الخامسة عن شرق اسيا خلف كوريا الجنوبية وتايلند حيث فاز على لاوس 4/1، بنجلادش 1/0، كوريا الجنوبية 1/0، مكاو 3/0 وخسارة من تايلند 0/1.
برنامج الاعداد الحقيقي 5 تموز
معسكر خارجي ودورة دولية ومباريات مع البحرين وسوريا واليمن[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أعلن المدير الفني للمنتخب محمد عبد العظيم ان برنامج الاعداد الحقيقي للنهائيات سيبدأ يوم 5 تموز المقبل واشار في حديثه الى «الرأي» ان التحضيرات ستأخذ اكثر من طابع « بدأنا الاعداد الاولي من خلال اول تجمع قبل نحو 10 ايام بتواجد 25 لاعب تم اختيارهم على ضوء متابعة دوري الشباب وسيتم انتقاء مجموعة منهم نهاية الاسبوع الجاري لينضموا الى المجموعة التي خاضت التصفيات في نيبال بحيث يبدأ الاعداد الفعلي عقب نهاية ارتباطات اللاعبين الدراسية لكن مع تواجد بعض التدريبات الفردية للاعبين المتفرغين».
وأضاف: هناك توجه لمعسكر خارجي لم يحدد مكانه بعد في الفترة من 20-30 تموز، يعقبه لقاءين وديين مع البحرين في عمان يومي 7و9 اب المقبل ثم لقاءين اخرين مع المنتخب السوري في 14و16 الشهر ذاته وبعد ذلك يدخل المنتخب في اطار دورة دولية منتظرة في عمان نهاية الشهر ذاته ثم يتوجه المنتخب اي مدينة الاسماعيلية في مصر لمعسكر تدريبي من 1-9 ايلول المقبل وبعد ذلك سيكون هناك مباراة مع المنتخب اليمني في الفترة من 20-22 الشهر ذاته وهذا امر مرتبط بعدم وجود دورة ودية دولية سواء في البحرين او السعودية ليبقى المنتخب بعدها على أهبة الاستعداد للتوجه الى الصين.
وختم عبد العظيم: برنامج الاعداد موضوع بالتنسيق مع الكابتن محمود الجوهري مدير الدائرة الفنية والبرنامج قابل للتغيير وفق متطلبات المرحلة والظروف المحيطة لكننا نأمل ان يتم ذلك تبعا لما هو مخطط له.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراد اليافعي
عربي مميز
عربي مميز
مراد اليافعي

عدد المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 34
الموقع : المدينة المنورة

منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين Empty
مُساهمةموضوع: رد: منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين   منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين Emptyالإثنين مايو 10, 2010 1:56 pm

مشكور على الخبر
دمت بود


هدية منتدى كل العرب لعيونكم


لعشاق كأس العالم جدول المباريات

هنا





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب الشباب الى جانب حامل اللقب في النهائيات الآسيوية في الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى الرياضي :: الرياضة العربية-
انتقل الى: