كل العرب انفو الاخباري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل العرب انفو الاخباري

منتدى . ثقافي . اجتماعي . رياضي . تعليمي . اسلامي . شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير الورد
المدير العام
المدير العام
عبير الورد

عدد المساهمات : 1605
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات Empty
مُساهمةموضوع: مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات   مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات Emptyالجمعة يناير 22, 2010 10:07 am

مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات
مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات
بسبب سوء الأحوال الجوية
مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات



الحقيقة الدولية – سيناء - السويس – محمد الحر



مازالت مخاطر السيول الجارفة التي ضربت شبه جزيرة سيناء وقتلت نحو ثلاثة أشخاص وأصابت حتى الآن نحو 30 شخصا بالإضافة إلى مئات المفقودين تواصل تدفقها خاصة في شمال سيناء ، حيث تمكنت السيول التي تجري بسرعة وصلت الى نحو 5كم في الساعة من تحطيم سد الروافعة بوسط سيناء – 100كم جنوب العريش- لتصل إلى منطقة " لحفن " جنوبي المدينة وقد تمكنت من الوصول إلى سد وادي العريش الذي يبلغ عرضه نحو 700 متر وبعمق نحو 100 متر.



وقد قامت قوات الشرطة مساء اليوم بإخلاء مجرى السيول بوادي العريش حبث كان توجد أكشاك سوق الخضار الجديد وأغلقت كافة الطرق المحيطة تحسبا لوصول السيول وغمرها لمنطقة واديي العريش فيما طالبت السلطات التنفيذية من السكان المجاورين لهذه المنطقة مغادرة منازلهم إلى أماكن آمنة



وقد تسببت السيول في عدة خسائر واسعة بقرى وسط سيناء حيث قتلت مواطنين من وادي الازارق و تمكنت من تدمير نحو 25 منزلا بقرية " وادي العمرو" جنوبي مدينة رفح وبمحيط مدينة الشيخ زويد دمرت السيول نحو 23 منزلا وجرفت نحو 10 منازل بمدينة " نخل "و 10 منازل بقرية " المنبطح " بالإضافة لاقتلاع مئات الأشجار المثمرة وجرف عشرات السيارات .



ميدانيا وفي سياق متصل قام اللواء "مراد موافي " – محافظ شمال سيناء " مساء اليوم الاثنين رافقه خلالها عدد من المسؤولين التنفيذيين والشعبيين بزيارة تفقدية شاهد خلالها تدفق مياه السيول بمنطقة " لحفن " جنوبي مدينة العريش وأعلن المحافظ عن توجهه صباح الغد الى مدينة نخل التي تبعد عن مدينة العريش العاصمة بنحو 180 كم وذلك لتفقد حالة المواطنين الذين تضرروا من جراء السيول وتقديم المساعدات اللازمة لهم.



شرم الشيخ تنعزل عن العالم



وفي جنوب سيناء تمكنت السيول الجارفة من أحكام قبضتها على مدينة شرم الشيخ بعد ان دمرت كافة الطرق الدولية المؤدية إليها ، وفقدت الاتصالات بها لتبقى المدينة العالمية وحيدة ومعزولة تماما الآن عن العالم.



كما واصلت السيول التي بثت الرعب في نفوس وقلوب المواطنين زحفها باتجاه مدينة رأس سدر ودمر تماما قرية أبو صويرة عن آخرها وجرف مساحات واسعة من جانبي الطريق الدولي رأس سدر- الإسماعيلية وجرفت في طريقها عشرات السيارات والمنازل.



وتعيش حاليا مدينة " الطور " عاصمة جنوب سيناء ظلاما دامسا بعد أن جرفت السيول كابلات الكهرباء ودمرتها. فيما تواصل غرفة العمليات بديوان عام محافظة جنوب سيناء اجتماعاتها لتوفير الاغاثة اللازمة لمنكوبي السيول من طعام وشراب وخيام للإقامة بعد قضت منازلها أمام طوفان السيول الجارفة .





إغلاق موانئ السويس وارتباك بمطار شرم الشيخ وزحام بميناء نويبع





كما تسببت الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها شبه جزيرة سيناء ومنطقة القناة في إغلاق كافة الموانئ البحرية بالسويس وجنوب وشمال سيناء بسبب استحالة استمرار حركة الملاحة في مثل هذه الظروف الجوية التي تشهدها تلك المنطق منذ ليل الأحد وحتى الساعة.



إغلاق مواني السويس



في محافظة السويس قامت هيئة الموانئ بإغلاق ميناء الزيتية وميناء السويس وميناء الأدبية صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية وأعلنت السلطات المعنية أن إغلاق الموانئ الثلاث يرجع إلى سوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج وانعدام الرؤية.



وأكد مصدر مسؤول بهيئة مواني البحر الأحمر أن عملية إغلاق الموانئ كان لابد منها حرصا على عدم وقوع حوادث بحرية بين البواخر أو اصطدامها بأرصفة الميناء حيث وصل ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار وبلغت سرعة الرياح 30 كيلومترا / ساعة.



ارتباك وتأخر إقلاع بمطار شرم الشيخ



وفي جنوب سيناء شهدت حركة الطيران بين مطاري شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولي ارتباكا بسبب سوء الأحوال الجوية في مطار شرم الشيخ مما أدي إلى تأخر إقلاع رحلة طائرة مصر للطيران رقم 22 المتجهة لشرم الشيخ لمدة 8 ساعات حيث لم تتمكن الطائرة من الإقلاع إلا عند الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم الاثنين رغم أن الوقت المقرر لإقلاعها كان في منتصف ليل أمس الأحد. كما تسببت الأحوال الجوية السيئة بالمطار في هبوط الطائرة الإنجليزية بمطار القاهرة الدولي عقب وصولها فجر اليوم بدلا من مطار شرم الشيخ.



تواصل الملاحة بقناة السويس



فيما لم تتأثر حركة الملاحة بالمجرى الملاحي لقناة السويس بسوء الأحوال الجوية ، وقالت مصادر ملاحية بالهيئة أن الحركة الملاحية لم تتوقف بقناة السويس على مدار اليوم حيث تواصل عبور السفن للقناة من والى البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.



زحام بميناء نويبع



وتأثرت حركة الملاحة البحرية بميناء نويبع البحري في جنوب سيناء نتيجة لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج إلى نحو 5 أمتار مما إلى إصابة حركة الملاحة بالشلل ما بين ميناءي نويبع والعقبة الأردني وشهد الميناء زحاما شديدا في حركة الركاب والشاحنات التي كان من المقرر أن تتجه نهار اليوم إلى ميناء العقبة الأردني.

المصدر : الحقيقة الدولية – سيناء – محمد الحر 18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة شرم الشيخ تنعزل عن العالم والسيول الجارفة في العريش تدمر عشرات البيوت والسيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل العرب انفو الاخباري :: المنتدى العــــام :: العالم العربي-
انتقل الى: